الثلاثاء، 2 يوليو 2013

اولا : قشور البرتقال والحليب
تجفف بعض قشور البرتقال وتطحن. يضاف القليل من الحليب على المسحوق لعمل خليط يشبه المعجون.  يوضع المعجون على الوجه وأي جزء آخر من الجسم. يجب أن يبقى على الاقل لمدة 15-20 دقيقة، وبعد ذلك تغسلها. معجون قشور البرتقال مناسب للجلد الحساس والعادي.

ثانيا : لب الطماطم
توصف الطماطم للجلد الحساس. أما الطريقة فيستخرج لب الطماطم في طبق ثم يوضع بلطف على جلدك. اتركه حتى يجف. ثم إغسله بالماء البارد. يمكن استعماله يوميا.

 ثالثا : لب الطماطم
الليمون من الحمضيات التي تعطي تأثيرا فوريا كمادة تبييض طبيعية. يعصر الليمون وتوضع كمية منه باستعمال كرة القطن على جلدك. اغسل وجهك بعد 10 دقائق. يجب استعمال كريم ترطيب بعد استعمال الليمون.

رابعا : الخيار :
يعد الخيار أحد أفضل واكثر الخضار استعمالا لمعالجة مشاكل الجلد. يستخرج عصير الخيار ويضاف له بعض الماء. يوضع الخليط باستعمال كرة قطن على الجلد. ثم يشطف بعد عشرة دقائق. الاستعمال المنتظم يمكن أن يجعل البشرة متوهجة ونضرة.

 خامسا  : الشوفان المجروش :
تخلط 2 ملعقة طعام من الشوفان المجروش مع ملعقة طعام من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة زيت زيتون لعمل مزيج رقيق. يعدل المزيج باستعمال الماء. يطبق هذا الخليط إلى المناطق المطلوبة ويترك ليجف. ثم يغسل بالماء ويوضع كريم مرطب.

سادسا :اللبن الرائب :
اللبن أفضل اختيار للحصول على نضارة طبيعية وهو مناسب للبشرة الحساسة. يوضع اللبن الرائب على الجلد ويغسل بعد 15 دقيقة. اللبن سيجعل جلدك اقل حساسية واستعماله اليومي يزيد نضارة البشرة.



Tagged:

0 التعليقات:

إرسال تعليق